الثلاثاء، 16 يناير 2018

الصين تنفذ مشروعي سكر السوكي والمسلخ المتكامل

أعلن وزير الصناعة، موسى كرامة، اتفاق وزارته مع شركات وؤسسات صينية، خلال زيارة وزير المالية إلى بكين مؤخراً، على تنفيذ مشروعين صناعيين، شملا مشروع سكر السوكي والمسلخ المتكامل في غرب أم درمان.
وقال الوزير، خلال لقائه، الاثنين، وفد شركة كامك الهندسية الصينية برئاسة المدير العام للإدارة الهندسية لصناعة السكر، هوانق بن ناي، إن مشروع سكر السوكي يأتي في إطار خطة الوزارة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من سلعة السكر.
وأفاد بأن المرحلة الثانية للخطة تشمل إقامة مصانع صغيرة للسكر في ولايات دارفور والنيل الأزرق، بالاستفادة من تجارب الدول الآسيوية، في هذا المجال، مثل الهند وأندونيسيا وتايلاند.
ودعا الوزير الشركة الصينية إلى تسريع وتيرة العمل في إنجاز مشروع سكر السوكي، الذي وصفه بالمهم، لأنه يعمل في تغيير وجه الحياة في منطقة السوكي، وتنميتها اقتصادياً واجتماعياً.
من جانبه، أكد نائب الإدارة الهندسية بشركة كامك الصينية، هوانق بن، أن كل التصاميم الهندسية والدراسات الفنية بمشروع سكر السوكي قد اكتملت، وتم شق الترع وحفر القنوات.
وأوضح أن كل مقومات نجاح المشروع تتوفر في المنطقة مع وجود الطرق القومية والأراضي الخصبة والمياه الوفيرة التي تساعد في زراعة قصب السكر. وأضاف "السودان يمثل سوقاً رائدة لسلعة السكر في أفريقيا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق