الخميس، 11 يونيو 2015

تحضيرات مبكرة لإنجاح الموسم الزراعي بمشروع الجزيرة

أعلن الشيخ عباس عبد الباقي الترابي رئيس إتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل أن الموسم الزراعي الصيفي شهد بداية مبكرة مقارنة مع الأعوام السابقه وذلك لزراعة 800 الفدان بمحصولات العروة الصيفية.
وأعلن الترابي لأول مرة يشهد هذا الموسم حفر ابو عشرينات للمحصولات الثلاثه التي تشمل القطن والذرة والفول السوداني بنسبة تجاوزت 90 في المائة بتمويل إدارة المشروع حيث إكتمل فك الاختناقات بقنوات الري ويستمر البرنامج حتى صيانة أبواب فم الترع إلى جانب تركيب مواسير ابو عشرينات في كل أقسام المشروع .
وكشف الترابي أن الترتيبات جاريهة الان لزراعة القطن والذرة بعد زراعة الفول وذلك إلتزاما بالتواريخ التي اوصت بها هيئة البحوث الزراعية .. وأعلن عن فتح جملة من المنافذ للتمويل عبر ادارة المشروع والبنك الزراعي ومؤسسة الجزيره للتمويل الأصغر إضافة للتمويل الذاتي.. وأعلن أن الموسم الصيفي الحالي سيشهد زراعة محصولات الذرة الشامية وفول الصويا. ودعا المزارعين با لتواجد بالغيط وتطبيق الحزم التقنية الموصى بها من هيئة البحوث الزراعيه لتحقيق إنتاجية رأسية عالية والاستفادة من الري المنتظم وتوفر الوقاية والتمويل لتحقيق الأهداف العليا للدولة بتحقيق الأمن الغذائي العربي..
الجدير بالذكر أن الخطه التأشيرية للموسم الزراعي الصيفي أستهدف زراعة مائة ألف فدان قطن وأربعمائة الف فدان ذرةه ومائتي ألف فدان فول سوداني إضافة لمائة ألف فدان خضروات صيفية.. وأضاف أن الخطة تستهدف برنامج رفع الإنتاج والإنتاجية الرأاسية وتقليل كلفة الإنتاج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق