الاثنين، 29 يونيو 2015

وزير المعادن السوداني: سنحسم فوضى "كرتة" التعدين

تعهَّد وزير المعادن السوداني أحمد صادق الكاروري بحسم الفوضى في قطاع مخلفات التعدين (الكرتة) ، وأكد امتلاك السودان لاحتياطات معدنية مقدرة تبشر بإنتاج جيد خلال المرحلة المقبلة ، وقال إن موقعاً واحداً بولاية نهر النيل به احتياطات تقدر بنحو 18 ألف طن.

وأقرَّ الكاروري خلال لقاءه ، والي نهر النيل محمد حامد البلة ، بأن الفترة الماضية شهدت فوضى متواصلة في قطاع مخلفات التعدين (الكرتة) بدخول سماسرة في المجال، متعهداً بضبط وحسم العمل بالقطاع. وشدَّد على أنه ثروة ملك للدولة ، وأشار إلى أهمية ضبط مخالفات التعدين أو ما يسمى بالكرتة التي تعمل فيها 57 شركة حتى تعود المصلحة للوطن. وأوضح أن نفرات تقنين وتنظيم وتطوير التعدين التقليدي التي عمَّت ولايات البلاد ستختتم عقب عيد الفطر المبارك.
واوضح الكاروري أن الوزارة تسعى لتطوير أعمال التعدين وزيادة الإنتاج وإحكام التنسيق بين الجهات ذات الصلة كافة. وأضاف قائلاً "موقع واحد بنهر النيل به احتياطات تقدر بنحو 18 ألف طن بمساحة لا تتجاوز الـ 20 كيلو متراً".
من جهته، أكد والي نهر النيل تعاونهم الجاد مع وزارة المعادن، خاصة وأن ولايته غنية بمواردها المعدنية. وأضاف"الفترة القادمة ستشهد إنتاجاً كبيراً".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق