الاثنين، 29 يونيو 2015

السودان يؤكد توفير المناخ الجاذب للاستثمارات العربية

أكد وزير الاستثمار السوداني مدثر عبد الغني حرص الدولة أهمية إنفاذ مبادرة الرئيس السوداني المشير عمر البشير المتعلقة بالأمن الغذائي العربي من خلال توفير المناخ الجاذب للاستثمارات العربية، مرحباً في الوقت ذاته بالمستثمرين ورجال الأعمال من مملكة البحرين.
وأطلع عبد الغني، المستثمر البحريني عبد الرحمن صالح غريب، خلال اللقاء به يوم الأحد، على جهود الدولة في تحقيق رؤية شاملة بشأن مبادرة الأمن الغذائي بالوطن العربي ، وأشار إلى التركيز على القطاع الزراعي وتقديم التسهيلات اللازمة مع طرح نماذج استثمارية ناجحة في مجالات الإنتاج الزراعي والحيواني، لافتاً إلى الإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها البلاد.
وشدد عبد الغني على ربط الاستثمار باحتياجات الأسواق العربية، بما يضمن تحقيق الأمن الغذائي والجدوى الاقتصادية للإنتاج. وأضاف "نحن نمتلك المساحات الزراعية وتوفر المياه الجوفية والسطحية وتنوع التربة والمناخ" ، وأكد تنامي الصادرات السودانية للأسواق العربية والأوروبية للميزات التي تتمتع بها.
من جهته أبدى المستثمر البحريني رغبته في الدخول في مجالات الإنتاج الزراعي والحيوانى ومجال إنتاج الأعلاف. وقال إنه وقف على عدد من النماذج الاستثمارية المشجعة في عدد من ولايات السودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق