الأربعاء، 10 يونيو 2015

الأمين العام لوزارة النفط يؤكد متانة العلاقة بين السودان والنرويج

أكد السيد عوض الكريم محمد خير الامين العام لوزارة النفط متانة العلاقة بين السودان والنرويج خاصة فى مجال تعزيز وتطوير قطاع النفط .
و قال لدى مخاطبته صباح اليوم بوزارة النفط ورشة حول التقرير النهائي لدراسة المراقبه البيئية والرصد البحري والذي تنظمه الادارة العامة للبيئة والسلامة بالوزارة فى اطار البروتكول النرويجي السوداني أنه تم مؤخراً توقيع بروتوكول بين السودان والنرويج لتنفيذ عدد من الدورات فى مجال تطوير قطاع البترول وتنفيذ برامج التنمية المستدامه بالبلاد.
وأبان أن تنفيذ البروتوكول تم عقب قيام وفد من النرويج بزيارات للسودان وقف خلالها على التحديات والمشاكل التى تواجه البيئة البحرية بولاية البحر الأحمر .
وقال عوض الكريم بان الوزارة تعمل على رفع الوعي البيئي والدعوة للمحافظة على البيئة البحرية والساحلية والإستفادة من مواردها بطريقة مستدامة الى جانب تشجيع تكوين مجتمع ملم ومدرك بالقضايا البيئية وناشط في مجال المحافظة على الموارد البحرية والساحلية.
وتناول ممثل النرويج فى الورشة البرامج التي تم تنفيذها فى مجال المراقبة البيئية والرصد البحري مؤكد ا اهتمام النرويج ببرامج التوعية البيئية وضمان الاستخدام المستدام الامثل لمواردها .
وشارك فى المنتدى عدد من المختصين فى مجال البيئة بالمؤسسات المختلفة والجامعات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق