الثلاثاء، 14 أغسطس 2018

المعادن: استمرار الجهود في معالجة قضايا التعدين

أكد وزير المعادن، محمد أحمد علي، استمرار جهود وزارته في معالجة قضايا التعدين والاستفادة منه في دعم مجالات العمل الاقتصادي والتنموي والاجتماعي، مستعرضاً خططاً تستهدف معالجة الآثار الصحية السالبة الناجمة عن النشاط التعديني وتطبيق الشعار المرفوع "صحتك قبل الذهب".
وبدأ الوزير الإثنين، والوفد المرافق له زيارة للولاية الشمالية، وكان في استقباله بمطار حلفا والي الولاية بالإنابة، جعفر عبدالمجيد، وزير التخطيط العمراني، وعدد من القيادات التنفيذية والتشريعية والسياسية بالولاية ومحلية وادي حلفا.
كما قام الوزير في مستهل الزيارة بتفقد سوق نمرة واحد للتعدين ونموذج من المسؤولية المجتمعية لشركة "الدويشات" والتي قامت بتأهيل وصيانة قسم الحوادث بمستشفى حلفا، كما زار شركة مقر "الدويشات" للتعدين بمحلية حلفا.
من جانبه أكد والي الولاية الشمالية بالإنابة، أن زيارة وزير المعادن الاتحادي والوفد المرافق له ستستمر حتى الـ15 من هذا الشهر، مبيناً أن الزيارة تمثل دفعة قوية لتطوير وترقية قطاع التعدين بالولاية.
إلى ذلك أشاد معتمد محلية حلفا، المقدم شرطة هاني صالح شلبي، بجهود وزارة المعادن الاتحادية وشركات التعدين العاملة في المحلية، والشركة السودانية للموارد المعدنية ودعمهم المستمر لمشروعات وبرامج محلية حلفا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق