الثلاثاء، 28 أغسطس 2018

الزكاة: إخراج أكثر من (24) ألف أسرة من دائرة الفقر

قال الأمين العام لديوان الزكاة، محمد عبدالرازق، إنهم تمكنوا خلال العام السابق، من إخراج أكثر من (24) ألف أسرة من دائرة الفقر إلى الإنتاج والكفاية، بتمليكهم مشروعات إنتاجية تناسب طبيعة كل ولاية وأسرة حتى يتحقق لها أسباب النجاح.
وأفاد عبدالرازق خلال برنامج المعايدة مع العاملين، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، يوم الأحد، بأنه يتم قياس نجاح وأثر هذه المشروعات التي ملكت لهم عبر دراسات، بالتعاون مع الجامعات السودانية بالولايات.
وطالب باستشعار أمر الله في الزكاة، خاصة في محوري الجباية والمصارف، وتقديم الخدمة للفقراء والمساكين بسهولة ويسر، عبر نافذة موحدة للإجراءات الإدارية في الجباية والمصارف.
وشدد عبدالرزاق على الاهتمام بيوم الخدمة العامة الذي هو أحد متطلبات برنامج إصلاح الدولة، بجانب الوصول إلى الجودة والتميز، وتحقيق شعار الزكاة في (حسن المعاملة وسرعة الإجراء).
وأوصى بأن تكون ولاية الخرطوم هي الأنموذج في الجودة الشاملة، وأكد أن العاملين عليها هم العمود الفقري في تحقيق عمل الحوسبة والربط التقني والشبكي بالديوان.
هذا وهنأ الأمين العام لديوان الزكاة العاملين عليها، المنتشرين في ربوع السودان المختلفة، بعيد الأضحى المبارك، وهم يحققون أمر العبادة لله في تعظيم شعيرة الزكاة بتطهير الأنفس والأموال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق