الثلاثاء، 14 أغسطس 2018

مصفوفة موحدة للأولويات التنموية بولايات دارفور

طالب اجتماع مشترك عقده وزير التعاون الدولي، إدريس سليمان، يوم الإثنين بولاة دارفور، بضرورة إعداد مصفوفة موحدة من قبل ولاة الولايات تحتوي على أولويات ولاياتهم، وذلك بغرض عرضها للشركاء التنمويين لدعم قضايا التنمية والإعمار في دارفور.
ورأس وزير التعاون الدولي، إدريس سليمان، الاجتماع الموسع بمكتبه بالوزارة الذي ضم السادة ولاة ولايات دارفور الخمس، وذلك بحضور وزير الدولة بالتعاون الدولي، حسين الهندي، ووزير الدولة بديوان الحكم الاتحادي، وأبوالقاسم إمام، ومفوض صندوق الإعمار والتنمية بدارفور، يوسف عبدالله الحسين. 
وأكد سليمان أن اللقاء كان بغرض التفاكر والتباحث حول الأولويات التنموية المضمنة في استراتيجية دارفور للسلام .
ودعا إلى ضرورة ترتيب البيت من الداخل مطالباً الولاة بضرورة إضافة تعديلات في الاستراتيجية، وفق الأولويات التنموية بولاياتهم من أجل التنمية المستدامة.
وأضاف الوزير نحن نرتب الآن لعقد اجتماع موسع في القريب العاجل، يضم كل شركاء التنمية والولاة لعرض المشروعات بصورتها النهائية توطئة للتمويل اللازم.
من جهته أكد مفوض صندوق تنمية إعمار دارفور، يوسف الحسين، أن اللقاء نادى بضرورة إعداد مصفوفة موحدة من قبل ولاة الولايات تحتوي على أولويات ولاياتهم، وذلك بغرض عرضها للشركاء التنمويين لدعم قضايا التنمية والإعمار في دارفور، وقضايا العودة الطوعية للنازحين واللاجئين.
من جانبهم امتدح السادة الولاة، الدور الكبير الذي تقوم بها وزارة التعاون الدولي، من أجل استقطاب المنح من المنظمات والوكالات الدولية ودول التعاون الثنائي لتستفيد منه البلاد تنموياً، مشيرين إلى أنهم سيضيفون للاستراتيجية المشروعات التي تمس حياة المواطنين وتساعد في إحداث التنمية المتوازنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق