الثلاثاء، 14 أغسطس 2018

السودان يلتزم بتسوية الديون الهندية

أكدت الحكومة السودانية، التزامها بتسوية الديون مع الهند والتي تمت مناقشتها خلال زيارة وفد وزاري كبير خلال الفترة المنصرمة للهند، وأكد مسؤول رئاسي اهتمام الدولة بتطوير العلاقة مع الهند في جوانبها السياسية والاقتصادية والفنية والتقنية.
واستقبل مساعد رئيس الجمهورية، نائب رئيس اللجنة العليا لعلاقات السودان مع مجموعة دول "البريكس" عوض الجاز، يوم الإثنين، السفير الهندي بالخرطوم، لافندرا برسات، وأكد الجاز التزام حكومة السودان بتسوية التزاماتها تجاه الهند والتي تمت مناقشتها خلال زيارته الأخيرة لها، لافتاً إلى اهتمام الدولة بتطوير العلاقة التي وصفها بالاقتصادية والسياسية المهمة. وأشاد بالتطور التكنولوجي الذي تشهده الهند، خصوصاً في مجالات الطاقة المتجددة وتقنية المعلومات والخدمات المالية.
وتطرق اللقاء إلى مخرجات زيارة السيد مساعد رئيس الجمهورية والوفد المرافق له الأخيرة للهند، وكيفية متابعتها والتي شكلت فرصة وصفحة جديدة في العلاقات بين البلدين.
وناقش اللقاء أيضاً الدعوات التي قُدمت لبعض الوزراء والمسؤولين من الجانب الهندي وكيفية متابعتها، حيث أمن الاجتماع على ضرورة المتابعة المستمرة لملفات التعاون حتى يتمكن الطرفان من تحقيق أقصى فائدة للبلدين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق