الخميس، 2 أغسطس 2018

الحكومة و"الفاو" توقعان اتفاقاً لمنع صيد الأسماك الجائر

وقعت وزارة الثروة الحيوانية، مذكرة تفاهم مع منظمة الأغذية والزراعة العالمية "الفاو" للانضمام لمشروع تنفيذ الاتفاقية الخاصة بالحد من الصيد غير القانوني وغير المبلغ عنه وغير المنظم في المصايد البحرية بالبحر الأحمر.
ووقّع على الاتفاقية مدير إدارة الأسماك والأحياء المائية، حماد شانتو، ووقع عن منظمه "الفاو"، الممثل المقيم للمنظمة بالسودان.
وقال وزير الدولة بوزارة الثروة الحيوانية، جلال الدين رابح، إن الاتفاقية تعنى بالانضمام لمشروع تنفيذ اتفاقية خاصة بالإجراءات التي تتخذها دولة الميناء للحد من الصيد الجائر وغير القانوني، للسيطرة والمحافظة على الثروة السمكية باعتبارها ثروة قومية ومعول عليها في تحقيق الأمن الغذائي العربي.
بدوره قال ممثل "الفاو"، بابا غانا أحمدو، إن الاتفاقية العالمية تختص بالأسماك والصيد الجائر، وإن المنظمة تولي قطاع الثروة الحيوانية اهتماماً بالغاً خاصة الأسماك، بوضع استراتيجية واضحة للمصايد البحرية وتنفيذ مشاريع فنية في مجال تدريب الكوادر والقدرات على برامج المراقبة البحرية الحديثة لمنع الصيد الجائر.
وتابع المنظمة تسعى لترقية الخبرات التي تسهم في الحد من الظواهر السالبة في المجال والمساهمة في الإجراءات التي تسنها الدول لمنع الصيد الجائر للأسماك، وقال إن المشروع ممول من المملكة السويدية بمبلغ 5.8 ملايين دولار ويستهدف الدول الأكثر تعرضاً للصيد الجائر على مستوى العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق