الثلاثاء، 14 يونيو 2016

الكاروري: نسعى لاستقدام شركات مقتدرة للاستثمار في المعادن بغرب كردفان

دعا وزير المعادن د. أحمد محمد محمد الصادق الكاروري الى ضرورة احكام التنسيق والتعاون بين وزارته وولاية غرب كردفان للاستفادة من الاستثمارات التعدينية بالولاية التى قال انها ولاية وآعدة وبها العديد من الخامات المعدنية ، مشيرا في الوقت ذاته الى ان التنسيق والتعاون مع الولاية وصلا الى مراحل متقدمة.
ولفت الوزير خلال لقائه بوالى ولاية غرب كردفان اليوم الى انهم يسعون مع الولاية الى استقدام شركات مقتدرة للاستثمار في المعادن بالولاية.
وتابع الوزير في حديثه للوالى "ان الاستثمار في قطاع المعادن استثمار طويل الأجل ويحتاج لصبر ومراقبة دقيقة للمحافظة على حقوق الدولة من هذا المورد "، مشيرا الى جزء من هذه الرقابة على التعدين التقليدي تسوير الاسواق احكاما للسيطرة وحفظا للحقوق.
من جهته اكد والى ولاية غرب كردفان أبوالقاسم الأمين بركة تمسكهم بالتنسيق والتعاون مع وزارة المعادن لأحكام السيطرة على قطاع المعادن بالولاية ، موضحا في الوقت ذاته ان ولايته ترغب في أن يقوم هذا القطاع بايواء الشباب وفتح فرص عمل لهم .
وتوقع الوالى في تصريحات صحفية عقب لقائه بوزير المعادن دخول العديد من الشركات خلال المرحلة المقبلة للاستثمار في المعادن بالولاية وزاد " سنجعل من الولاية منطقة ذاخرة بالشركات الاستثمارية ". يذكر ان ولاية غرب كردفان تذخر بالعديد من المعادن من بينها الذهب والحديد والنحاس والمنجنيز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق