الثلاثاء، 14 يونيو 2016

مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية يمنح التمويل الأصغر ل(55) ألف أسرة في العام الماضي

قال الأستاذ الزين عمر الحادو مدير عام مصرف الإدخار والتنمية الاجتماعية ان المصرف قدم التمويل لاكثر من (55) الف أسرة ضمن برنامج التمويل الاصغر لصغار الحرفيين والمنتجين خلال العام الماضي مشيراً الى ان مصرف الإدخار ظل يقدم التمويل الاصغر لاكثر من 40 عاماً مستخدما ضمانات ميسرة تصل الى 13 نوعاً من الضمانات التي تتلاءم مع مقدرات صغار المنتجين الناشطين اقتصادياً. واضاف ان المصرف يعمل من خلال 54 فرعاً وتوكيل منتشرة بجميع انحاء البلاد .
جاء ذلك في تقرير اداء مصرف الإدخار والتنمية الإجتماعية للعام الماضي الذي قدم ضمن تقرير وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي الذي قدمته وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي الاستاذة مشاعر الدولب عن أداء صناديق ومؤسسات الضمان الاجتماعي في البلاد للمجلس الوطني مؤخرا .
وثمن المجلس الوطني المجهودات التي ظل يقوم بها المصرف في هذا القطاع من خلال تقديمه للتمويل الإصغر والمشروعات ذات البعد الإجتماعي ومشروعات البنى التحتية مشيدا بالدور الذي ظل يقوم به مصرف الإدخار والتنمية الاجتماعية في إرساء دعائم التنمية الإجتماعية والاقتصادية وسط الشرائح الضعيفة ومحدودي الدخل بالبلاد .
وأشاد الاستاذ عباس الفادني عضو المجلس الوطني ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالبرلمان بالدورة السابقة بما يقدمه المصرف من تمويلات لمشروعات الفئات الخاصة في المجتمع ممثلة في تمويله لمشروعات الخريجين والمرأة وصغار المنتجين بالقطاعات الزراعية والصناعية والحرفيين الامر الذي ساهم في انتشال الاف الاسر من دائرة الفقر بجانب الدعم الاجتماعي الذي يقدمه لاكثر من(500) الف اسرة للمستهدفين في كافة ولايات البلاد .
وثمنت الاستاذة ليلي التوم عضو المجلس الوطني عن دوائر شمال كردفان مجهودات مصرف الادخار في مختلف الولايات فيما يتصل بتقديم التمويل لصغار المنتجين وحثت على عكس تلك المجهودات عبر وسائل الاعلام المختلفة بهدف تعزيز روح التكافل والتضامن وسط افراد المجتمع مشيرة الى اهمية انتشار المصرف وصولاً لاكبرعدد من المستهدفين بخدماته في كافة القطاعات .
ويذكر ان مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية قد فاز لعامين على التوالي بجائزة الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب بوصفة البنك (الاقوي عربيا في تطوير الاقتصاد الاجتماعي والتنموي متفوقا على 500 بنك في العام 2016 ونال المصرف جائزة الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب في العام 2015م بوصفة البنك العربي الاقوى في منح الرفاه والمسئولية الاجتماعية .
وكان مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية قد تلقى إشادات قيّمة ومقدرة من الهيئات والمنظمات الدولية والاقلمية والمحلية أشادت بأداء مصرف الادخار في التمويل الأصغر ومحاربة الفقر، منها الشبكة العربية للتمويل الأصغر(سنابل) والتى صنفت المصرف ضمن أكبر عشر مؤسسات من حيث حجم محفظة التمويل الأصغر فى العالم العربى كما ان الصندوق العربى للإنماء الإقتصادى والإجتماعى التابع لجامعة الدول العربية أفاد بأن المصرف من أكبر المؤسسات السودانية تأهيلا فى تقديم التمويل الأصغر،واشاد معهد التخطيط العربي بجامعة الدول العربية بالمصرف لدوره الرائد في إيصال الدعم الاجتماعي النقدي لأكثر من 350 الف أسرة بولايات السودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق