الثلاثاء، 14 يونيو 2016

وزارة الزراعة بالخرطوم تؤكد التزامها بتنمية الريف ورفع قدرات صغار المنتجين

أكدت وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري بولاية الخرطوم إلتزامها بتطبيق سياسات الولاية بتنمية الريف ورفع قدارت صغار المنتجين للإسهام في تحقيق الأمن الغذائي .
ودعا د.محمد صالح جابر وزير الزراعة والثروة الحيوانية والري بولاية الخرطوم لدى لقائه اليوم بحسن محمد عباس أمين أمانة الزراع والرعاة بالمؤتمر الوطني ولاية الخرطوم ، دعا الجهاز السياسي للإسهام في ترقية وتطوير قطاعات الإنتاج بالولاية وحفز المنتجين للإهتمام بالصناعات التحويلية لتحقيق ميزة إضافية للمنتجات الزراعية والحيوانية.
الأستاذ حسن محمد عباس أكد دعم الأمانة لبرامج ومشاريع الوزارة، مثمناً جهود الوزارة في اسواق البيع المباشر مما إنعكس إيجاباً على خفض أسعار المنتجات الزراعية والحيوانية بأسواق الولاية.
من جهة أخرى رأس د.محمد صالح جابر وزير الزراعة والثروة الحيوانية والري بمكتبه صباح اليوم إجتماع مجلس الوزير حيث وقف الاجتماع على تقرير الأداء المالي للوزارة خلال شهر مايو، مؤكداً بذل مزيد من الجهود خاصة في مجال انفاذ مشاريع التنمية والاهتمام بالبنيات الأساسية للمشاريع الزراعية.
كما أستمع المجلس إلى تقرير مفصل عن الأراضي الزراعية قدمه المدير العام للوزارة رئيس لجنة التصرف في الأراضي الزراعية وأمن على دعم سياسات الولاية في تقنين الأراضي الزراعية وربطها بحقوق الأهالي التاريخية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق