الأربعاء، 15 يونيو 2016

ديوان الزكاة بالجزيرة يستهدف إخراج 1845 أسرة من دائرة الفقر إلى دائرة الإنتاج

إستمع مجلس ولاية الجزيرة التشريعي في جلسته اليوم برئاسة دكتور جلال من الله جبريل رئيس المجلس بحضور دكتور الفاتح بشرى حشاش وزير الشؤون الاجتماعية بالولاية الى تقرير حول أداء ديوان الزكاة بالولاية للفترة من يناير حتى مايو 2016م قدمه الأستاذ صلاح شمس الدين الشيخ نائب أمين عام ديوان الزكاة ،الذي أكد أهمية شعيرة الزكاة ومكانتها الدينية وأهدافها وأثرها على المجتمع مستعرضاً الأداء في كافة المحاور المختلفة الهادفة لتطهير الأموال وتعظيم الشعيرة والإرتقاء بالأداء المالي والإداري، والسعي لإخراج 1845 أسرة من دائرة الفقر إلي دائرة الإنتاج .
وأقر أن نجاح الموسم الشتوي بمشروع الجزيرة كان له أثره الكبير على محور الجباية حيث تم تحصيل مبلغ 106.960 مليون جنيه بنسبة أداء 142% من المخطط للفترة ويمثل نسبة 95% من إجمالي مخطط العام المالي 2016م بزيادة بلغت نسبة 22% عن العام السابق.
وفي محور المصارف بلغ إجمالي الصرف الفعلي 42.064.701 جنيه بنسبة أداء 101% و استفاد منه عدد 145.540 مستفيد وأعلن أن هذه الفترة شهدت تطوراً ونموا في معدلات الجباية والصرف.
و أشاد المجلس في تداوله حول التقرير بأداء الديوان ونسبة الإنجاز في الجباية مشددين على ضرورة الاهتمام بشريحة الفقراء والمساكين وتحديد نسبة الفقر بالولاية وبذل المزيد من الجهود لتفعيلها داعين لتسهيل الاجراءات ومراجعة تكوين لجان الزكاة القاعدية والتوسع في المشروعات والعدالة في توزيعها وفتح سجلات لزكاة الانعام .
وعقب أمين عام الديوان على مداولات الأعضاء مؤكداً بأنها ستجد الاهتمام وستكون سنداً لهم في تطوير وتجويد العمل الزكوي بالولاية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق