الثلاثاء، 7 يونيو 2016

(9537) مستفيداً من برامج ديوان الزكاة بالنيل الأبيض

دشَّن ديوان الزكاة بولاية النيل الأبيض برامج شهر رمضان المبارك التي تستهدف 9537 مستفيداً بتكلفة ثمانية ملايين و538 ألف جنيه. وقال إن برنامج الراعي والرعية سيتم تقديمه في شكل مشروعات إنتاجية للمستهدفين.
وثمَّنت وزيرة الشؤون الاجتماعية رحمة موسى عبد الرحمن، لدى مخاطبتها الاحتفال، الدور الذي يضطلع به ديوان الزكاة في رعاية الشرائح الضعيفة.وقالت إن برامج ديوان الزكاة التكافلية تتزامن مع شهر رمضان شهر الخير والرحمة والبركة.وأعربت عن شكرها وتقديرها لدافعي الزكاة والعاملين بالديوان واللجان القاعدية على الجهد المبذول لتحصيل الزكاة، وتوزيعها على مصارفها الشرعية وتحديد المستحقين لها.
من جهته، أوضح أمين ديوان الزكاة بولاية النيل الأبيض د.إبراهيم عيسى موسى أن نفرة برامج شهر رمضان تشتمل على عدد من المحاور من بينها فرحة الصائم لعدد 645 أسرة، الراعي والرعية لعدد 213 أسرة، نفرة الخلاوى لعدد 85 خلوة، فرحة العيد لعدد ثلاثة آلاف يتيم، إطلاق سراح 50 سجيناً، دعم 25 من المنظمات الدعوية.
وأضاف أن برنامج الراعي والرعية سيتم تقديمه في شكل مشروعات إنتاجية للمستهدفين. وأكد أنه تم توزيع الدعم الاجتماعي لأكثر من 23 ألف أسرة لعدد سبعة أشهر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق