الأربعاء، 15 يونيو 2016

وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي تتعهد بدعم وتمويل مشروعات مياه البحر الأحمر

تعهدت وزارة المالية السودانية بدعم وتمويل مشاريع مياه بورتسودان القائمة والمستقبلية، وأكدت اهتمام المركز بدعم خطة ولاية البحر الأحمر لإقامة شركات مساهمة عامة تعمل في مجالات النقل البحري، ومصائد الأسماك والسياحة، ضمن الموازنة العامة للعام 2016.

وأكد وزير المالية بدر الدين محمود لدى لقائه بمكتبه الثلاثاء والي البحر الأحمر علي أحمد حامد، اهتمام المركز بدعم خطة الولاية لإقامة شركات مساهمة عامة تعمل في مجالات النقل البحري ومصائد الأسماك والسياحة.
ووافق الوزير على طلب الولاية بإشراك بعض المؤسسات الاتحادية في هذه الشركات بالتنسيق مع القطاع الخاص الوطني ليتولى أمر الإدارة والتشغيل.
من جانبه، استعرض والي البحر الأحمر خطة الولاية لاستقطاب استثمارات خارجية لقطاعات السياحة التي تحظى الولاية بميزات نسبية فيها، سيما المناطق الحرة وصيد واستزراع الأسماك.
وأعلن والي ولاية البحر الأحمر علي أحمد حامد، خلال حديثه في المنبر الدوري بديوان الحكم الاتحادي، أن حكومة الولاية تعمل في انسجام تام، نافياً وجود أي خلافات بين الجهازين التشريعي والتنفيذي كما يشيعه البعض.
 وقال إن حكومته ستعمل على تحريك الاقتصاد بالولاية من خلال صنع شراكات مع القطاع الخاص في المجالات الحيوية ذات العائد المجزي، خاصة في مجال النقل والصيد البحري، بجانب تطوير قدرات السياحة باعتبار أن الولاية تعتمد في ميزانيتها على السياحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق