الاثنين، 20 يونيو 2016

وزير الاستثمار يطلع على تجربة شركة (نيويبوك) الصينية في زراعة القطن بالفاو

أكد وزير الاستثمار الدكتور مدثر عبد الغني عبد الرحمن خلال لقائه اليوم بمكتبه بوفد شركة (نيويبوك) الصينية احدى شركات مجموعة شاندوق القابضة برئاسة (سون ليو) المدير العام للشركة والتى تستثمر فى القطاع الزراعي بمنطقة الفاو أن الشركة ستقوم بزراعة 5 الاف فدان بمحصول القطن ، و أكد ان الاستثمارات الصينية في السودان تعد أنموذجا لعلاقات التعاون الاقتصادي و المصالح الاستراتيجية المشتركة مع رغبة القيادة فى البلدين وحرصهما على تطويرها .
وأشار الى ان الاستثمارات الصينية تلامس قطاعات حيوية ومهمة فى الاقتصاد الوطني داعيا الشركة الصينية للتوسع فى زراعة القطن و إدخال صناعات النسيج بما يحقق القيمة المضافة للانتاج الزراعى .
وأكد وزير الاستثمار أن الدولة تعمل على تشجيع الاستثمار بما يحقق الاستفادة القصوى من الموارد كاحد المحاور الاستراتيجية فى البرنامج الاقتصادى للدولة .
من جهته كشف المدير العام للشركة الصينية عن توجه الشركة للتوسع فى زراعة القطن معتبرا تجربة الشركة مشجعة للمضي قدما في توسيع اعمالها .
وعبر مدير الشركة الصينية عن ارتياح المجموعة لنجاح مشروع انتاج القطن في السودان و الذى ارجعه للبيئة الملائمة و التسهيلات التى قدمتها الجهات المختصة.
وكان وفد الشركة الصينية قد اطلع الوزير على سير العمل بالمشروع ورغبة الشركة فى زيادة المساحات الزراعية لانتاج القطن خاصة وان الشركة تمتلك المحالج الكافية .
وأمن اللقاء على الاستفادة من خبرات وتجارب الشركة فى تطوير انتاج القطن كااحد المحاصيل النقدية التي يتميز بها السودان.
يذكر ان الاستثمارات الصينية تتصدر المرتبة الاولى من جملة الاستثمارات الاجنبية بالبلاد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق