الأربعاء، 30 يناير 2019

تدريب المزارعين بالقرشي حول فلاحة محصول القمح

نظم القسم الزراعي بالشركة السودانية للتأمين و إعادة التأمين فرع ولاية الجزيرة صباح اليوم بالقاعة الكبري برئاسة محلية القرشي ورشة عمل تدريبية حول الإدارة المتكاملة وفلاحة محصول القمح وملامح عن التأمين الزراعي وذلك بحضور الأستاذ محمد علي عبد الله المدير التنفيذي ممثل معتمد محلية القرشي إلي جانب القيادات التنفيذيه والتشريعية وروابط جمعيات المنتجين ورؤساء الأقسام الزراعية بمشروع الجزيرة . .
و إستعرض دكتور محمد خير مدير أبحاث القمح فى الورشة  الأمراض التي يتعرض لها محصول القمح وشدد على أهمية تطبيق الحزم التقنية لإنجاح المحصولات الزراعية .
ولفت دكتور أمير عبد الله مدير الإدارة المتكاملة لمكافحة الآفات لأهمية المكافحة وحماية المحصولات في المرحلة الأولى لضمان تحقيق إنتاجية عاليه موضحاً مخاطر الآفات في مرحلة الإنبات ..
وقطع المهندس محمد علي هاشم الخبير الزراعي بأهمية الإلتزام بالدورة الزراعية للمساعده في مكافحة الآفات وكيفية إدارة الحقل والعمليات الزراعية وأهمية تفعيل بنود مخاطر المحصول في تطهير القنوات الرئيسة لإنسياب المياه لمواقع الإنتاج ..
وكان قد تحدث في بداية الورشة الأستاذ معاوية عابدين مدير الشركة مبينا أهداف الشركة التي تصب في توعية المزارع بأهمية التأمين الزراعي وأعلن إستعداد الشركة تقديم كافة المساعدات التأمينية لمحصول القمح ..
وأكد الشيخ حوي النبي مصطفي أمين تنظيم مهن الإنتاج الزراعي بمشروع الجزيرة حرص المزارع على تأمين محصول القمح ..
و حيا ممثل المعتمد جهود الشركة التي ترمي للحفاظ على المحصولات وزيادة الإنتاجية من خلال توعية المزراعين مؤكداً تعاون المحلية مع  الشركة بتقديم كافة المعينات التي تساعد في إنجاح مثل هذه الورش التدريبية ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق