الأربعاء، 30 يناير 2019

ترتيبات لوصول ألف رأس سعانين من تركيا

أطلع وزير الثروة الحيوانية والسمكية الأستاذ آدم عبدالكريم دقاش لدى لقائه بمكتبه اليوم برئيس الجمعية السودانية لتربية وتحسين نسل الحيوان مصطفى أحمد؛ على الترتيبات الجارية لوصول الف رأس من الماعز "السعانين" المحسنة من تركيا للمساهمة في زياده الإنتاج والإنتاجية والحد من الفقر.
وقال رئيس الجمعية إن هذه الكمية من الماعز المحسنة سوف توزع لكل ولايات السودان، وتعرف دقاش على المطلوبات لإنجاح المشروع، واعدا بتذليل الصعاب وأنها تسهم مع جهود الدولة لتحسين معاش الناس.
من جانب آخر؛ اتفقت وزارة الثروة الحيوانية والسمكية والمنسقية العامة للخدمة الوطنية على إنفاذ أربعة مشروعات ضمن خطة المنسقية للعام 2019 والتي تشمل الإنتاج الحيواني والدواجن والأسماك بالاستفادة من الخريجين في مجال الإنتاج الحيواني.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ضم وزير الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي آدم عبدالكريم دقاش مع وفد المنسقية العامة للخدمة الوطنية برئاسة الاستاذ ياسر عثمان سليمان المنسق العام للخدمة الوطنية، وأعلن دقاش عن تشكيل لجنة من الوزارة برئاسته لإنفاذ تلك المشروعات، وتعهد الوزير بدعم المشروعات، وقال إنها تتسق مع خطة الوزارة خاصة في مجال سلامة القطيع وتوفير الأمن الغذائي.
من جهته؛ امتدح منسق الخدمة الوطنية جهود الوزارة ومساهمته في حل مشكلات الاقتصاد الوطني، وقال إن الخدمة الوطنية تستهدف مئتي الف خريج وخريجة من طلاب الجامعات السودانية لهذا العام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق