الخميس، 12 أبريل 2018

لجنة الزراعة بتشريعي شمال دارفور تدعو لتوفير التمويل لتحديث النمط الزراعي

دعت لجنة الزراعة والثروة الحيوانية بمجلس ولاية شمال دارفور التشريعي إلى ضرورة توفير التمويل والمدخلات الزراعية لتحديت النمط الزراعي بشقيه النباتي والحيواني في الولاية.
وشددت اللجنة خلال الزيارة التي قامت بها لوزارة الزارعة الثروة الحيوانية برئاسة الاستاذة عائشة ادم محمد اسحق رئيس اللجنة والتى عقدت خلالها اجتماعا مشتركا مع ادارات وزارة الزراعة برئاسة المدير العام للوزارة المهندس الهادي احمد حسن، شددت على إعلان نتائج المسح للمواسم الزراعية قبل وقت كاف حتي يساعد ذلك فى اتخاذ التدابير اللازمة لسد الفجوات التى تظهرها نتائج المسح ، مشيرة الي أهمية توفير التقاوي المحسنة مع الاهتمام بتأهيل المشروعات الزراعية الرائدة لتسهم بدورها في زيادة الانتاج وتحقيق الوفرة لتأمين الأمن الغذائي .
كما دعت اللجنة الى تكثيف برامج الارشاد الزراعي لتوصيل التقانات الحديثة للمزارعين وتفعيل القوانين الخاصة بالزراعة والغابات.
من جانبها أكدت ادارات وزارة الزراعة والثروة الحيوانية أن قلة التمويل للانشطة الزراعية في الولاية كانت السبب وراء عدم تحديث الزراعة التقليدية بالولاية .
وطالب مديرو ادارات وزارة الزراعة المجلس التشريعي بضرورة اسناد ودعم سياسات وخطط الوزارة للوصول الي الحلول المتكاملة التى تسهم في إنجاح المواسم الزراعة بالولاية و تغيير النمط الزراعي التقليدي الي النمط الحديث اضافة الي مطالبتهم بسن القوانين التى تشجع الاستثمار في المجال الزراعي بشقيه الزراعي الحيواني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق