الأحد، 1 أبريل 2018

بوب يثمن الاتفاقية السودانية -التركية لتشييد مطار الخرطوم الجديد

إعتبر بروفيسور عصام الدين عبد الوهاب بوب أستاذ الاقتصاد بجامعة النيلين الاتفاقية السودانية -التركية لتشييد مطار الخرطوم الدولى الجديد فاتحة خير للتعاون الاقتصادى بين الدولتين .
وأضاف بوب فى تصريح (لسونا) إن هذه الاتفاقية ستفتح باب الاستثمار فى السودان واسعا أمام الشركات الاقليمية والعالمية للإستثمار فى مجالات مشابهة فى البلاد فضلا عن دورها فى رفع سقف التبادل التجارى بين الطرفين لافتا الى أن الاتفاقية تساهم ايضا فى تطوير صناعة الطيران فى البلاد وعكس إمكانيات ومقدرات السودان الاقتصادية لدول العالم . مبينا أن دخول الشركات التركية المباشر للاستثمار فى مجالات البنيات التحتية فى البلاد يتسق مع سياسات الدولة الرامية لتمكين القطاع الخاص الوطنى والاجنبى من قيادة عجلة التنمية الاقتصادية فى البلاد كما أن إنشاء مثل هذا المطار بالمواصفات والمعايير العالمية يعزز موقع السودان الجغرافى الاستراتيجى الذى يربطه مع قارات العالم كما ان السودان يشكل نافذة لدول هذه القارات على افريقيا.
وتفيد متابعات (سونا) ان الاتفاقية ابرمت بين الطرفين مؤخرا وفقا لنظام البوت سيستم وتبلغ التكلفة الكلية لتشييد المطار مليار ومائة وخمسون مليون دولار كما تبلغ تكلفة المرحلة الاولى من التشييد 800 مليون دولار .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق