الأربعاء، 18 أبريل 2018

وفد المستثمرون الأتراك يزور محلية الدندر لتحريك الاقتصاد بولاية سنار

إستقبل الأستاذ عبد العظيم آدم يوسف معتمد محلية الدندر وفد المستثمرين من جمهورية تركيا وذلك في اطار تفعيل العلاقات السودانية التركية فى مجال الاستثمار الزراعي ، بحضور المهندس أزهري خلف الله وزير الزراعة والثروة الحيوانية بسنار ومدير عام وزارة الزراعة المهندس بابكر عثمان وبحضور الأستاذ أبو سن أحمد الاحيمر المدير التنفيذي للمحلية والإدارات الزراعية بالولاية والمحلية.
وأوضح المهندس أزهري أن الزيارة هدفت الي تنشيط العلاقات بين البلدين وتحريك الاقتصاد في المجال الزراعي والحيواني بولاية سنار بجانب تفعيل الاتفاق الذي تم بين البلدين لتنفيذ مشروع الجزيرة بشرق الدندر في مساحة 100ألف فدان .
وأضاف أزهري الي أهمية المشروع في تحريك الصناعات الزراعية والحيوانية بالمنطقة علاوة علي إنتاج البذور وتحريك الطاقات مؤكدا على أن المشروع سيحدث طفرة نوعية كبرى ويدعم العلاقات السودانية التركية.
وقال أن الزيارة ستعقبها زيارة لوزراء الاقتصاد بدولة تركيا في مايو المقبل ليشهد وا بداية تنفيذ المشروع الرائد والانطلاقة الحقيقية للمشروع مشيرا الي ان قيام المشروع سيسهم في تنفيذ توجيهات رئاسة الجمهورية الخاصة ببرنامج الأمن الغذائي في المحيط الإقليمي والمحلي.
من جانبه أعرب معتمد الدندر عن سعادته بالزيارة مرحبا بالاستثمار التركي بالمحلية والاستفادة من نقل الخبرات التركية وتطبيق التقانات الحديثة مستعرضا الإمكانيات والمقومات التي تمتاز بها المحلية في المجال الزراعي والحيواني فضلا عن السياحي بمحمية الدندر الطبيعيه مشيرا الي المشاريع التنموية بالمحلية خاصة محجر صادر الثروة الحيوانية بجانب التأسيس لإفتتاح كلية الطب البيطري بالدندر وماتذخر به المحلية من موارد نفطية وغاز علاوة علي الطرق التي تم التعاقد علي تنفيذها لتربط مناطق الإنتاج بالأسواق .
من جهته أعرب رئيس الوفد التركي عن سعادته بالاستثمار بولاية سنار خاصة بالدندر كما اشاد بالإمكانات الهائلة التي تمتاز بها المحلية مشيدا بالتعاون والتجاوب من حكومة سنار لتسهيل الحركة الاستثمارية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق