الأحد، 1 أبريل 2018

البشير: تأسيس بنك لإعمار دارفور بمليار دولار

كشف رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، عن اعتزام الدولة تأسيس بنك لإعمار وتنمية دارفور برأسمال يبلغ مليار دولار، بجانب تنفيذ "مشروع دارفور الأخضر"، وأشار إلى خطة حكومية لإنشاء مطارين دوليين في كل من زالنجي والضعين.
وأوضح خلال مخاطبته أعضاء الهيئة البرلمانية لنواب المؤتمر الوطني، ليل الجمعة، أنه سيتم تقسيم دارفور لمناطق إنتاج، مشيراً إلى أن شمال دارفور تتمتع بالمراعي الخصبة للرعاة، ووسط دارفور تنتج الخضر والفاكهة بكثافة، وجنوب دارفور تتمتع بالغابات التي يمكن استغلالها لإنتاج الأخشاب بشكل تجاري.
وأعلن البشير عن إنشاء شبكة من الطرق بدارفور، إضافة للشبكة الحالية لنقل منتجات دارفور الاقتصادية من مناطق الإنتاج إلى مناطق الاستهلاك مباشرة، وتصميم خطط إسكانية لإسكان النازحين العائدين.
وأكد استقرار الأوضاع الأمنية بدارفور، الأمر الذي قال إنه أنتج فكرة تخفيض قوات "اليوناميد" بدارفور، مشيراً إلى أن حملات جمع السلاح نجحت في تحقيق الأمن والسلام وبسط هيبة الدولة، وتعزيز ثقافة لجوء مواطن دارفور للطرق القانونية من شرطة ومحاكم لاسترداد الحقوق بدلاً من الاقتتال واسترداد الحقوق بالسلاح.
وقال البشير إن تحقيق السلام في المنطقتين أصبح قريباً جداً، مشيراً إلى أن قرارات وقف إطلاق النار المتكررة التي أصدرتها الحكومة، أسهمت بشكل كبير في تحقيق السلام بأجزاء كبيرة في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق