الأربعاء، 11 فبراير 2015

وزير الزراعة والري : توفير أكثر من 23 طائرة للمكافحة الجوية

أعلن وزير الزراعة والري المهندس إبراهيم محمود حامد التعاقد مع أكثر من 23 طائرة للمكافحة الجوية يتم توزيعها على كافة ولايات السودان، مشيرا لتوفير وقود تلك الطائرات ومبيدات المكافحة.
وأشاد وزير الزراعة والري بدور وزارة المالية وبنك السودان المركزى لتوفير التمويل اللازم من العملات الصعبة لعمليات المكافحة ووضع الاحتياطات اللازمة لتوفير المبيدات للطواريء.
واستعرض وزير الزراعة والري خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته وزارة الاعلام اليوم بدار الشرطة اداء الموسم الزراعى2014-2015م وأهم الإنجازات التى تحققت من حيث زيادة الانتاج الزراعي .
وتطرق الوزير الى توفير الوقود المطلوب من الجازولين والزيوت بالتنسيق مع وزارة النفط ، والتمويل عبر البنك الزراعى لـ7ملايين فدان دون الخطة التى تستهدف تمويل 10 ملايين فدان .
وأكد مشاركة كافة القوى الأمنية في الاستنفار لإنجاح الموسم الزراعي في بعض الولايات ، ولتوصيل الوقود وانجاح الموسم بالمستوى الطلوب .
واشار الى توفير التمويل اللازم لمحصول القطن عبر محفظة القطن وتوفير كافة المدخلات اللازمة من أسمدة ومبيدات وغيرها، لافتا إلى عدم وجود أي مشاكل فى الري بالمشاريع المروية بعد توفير كميات المياه المطلوبة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق