الخميس، 20 سبتمبر 2018

المدير الزراعي لمشروع الجزيرة: إنتاج المشروع هذا العام سيفوق الأعوام السابقة

أكد المدير الزراعي لمشروع الجزيرة مهندس زراعي مصطفي أبراهيم مصطفي ، ان الموسم الزراعي للعام 2018م يبشر بانتاجية عالية تفوق الاعوام السابقة ، مشيراً الي انتظام عمليات الري والمكافحة والنظافة وتوفر الجازولين في كافة مراحل نمو المحاصيل.
واعلن المهندس مصطفي في تصريحات لـ (سودان سفاري) عن اكتمال كافة عمليات التسميد والري ، مناشداً المزارعين بالاستمرار في عمليات الري والنظافة لوقاية المحاصيل من الافات والابلاغ الفوري حال ظهور أي آفة.
وقال المدير الزراعي لمشروع الجزيرة ان عدداً من الشركات الزراعية والبنك الزراعي قد دخلوا في شراكة مع المشروع والمزراعين بنسبة تصل الي 60% ، مشيراً الي اهمية توفير السيولة اللازمة للسلفيات وشراء وجولات الخيش استعداداً لموسم الحصاد.
واكد مصطفي تحمس الشركات والمزراعين لما بعد مرحلة الحصاد في ظل الاسعار العالمية المشجعة للمحاصيل النقدية خاصة محصول القطن الذي يبشر بانتاجية عالية هذا الموسم ، واضاف ان هنالك مساحات مقدرة من جناين الخضر تقدر مساحتها بحوالي 25.000 فدان ، فضلا عن مساحات فو الصويا والاعلاف والسمسم والبقوليات الاخري التي تبشر بانتاجية عالية.
جدير بالذكر ان مراسل (سودان سفاري) والوفد المرافق له من ادارة المشروع ، قد وقف علي مشاريع قسم الوسط تفتيش نور الهدي الترعة (2) التابع لمشروع الجزيرة جنوب مدينة مدني حاضرة ولاية الجزيرة ، والذي تضم أراضيه الزراعية عدداً من المحاصيل الزراعية اهمها (القطن – فول الصويا – الفول السودان الذرة) وبعض الخضر والبقوليات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق