الخميس، 20 سبتمبر 2018

معتز يطالب "المركزي" بإعطاء أولوية للدواء والعلاج المجاني

طالب رئيس مجلس الوزراء، معتز موسى، خلال زيارة تفقدية للصندوق القومي للإمدادات الطبية، بنك السودان المركزي، بإعطاء أولوية للدواء والعلاج المجاني فضلاً عن محاربة الفساد، موجهاً بإغلاق كل الأبواب التي يأتي منها الفساد وسوء الإدارة والتراخي.

وتعتبر زيارة معتز موسى للإمدادات الطبية، هي الزيارة التفقدية الثانية له منذ تعيينه رئيساً لمجلس الوزراء القومي، في إطار سلسلة زياراته الميدانية التي يقوم بها للمرافق الحيوية والاقتصادية، حيث زار يوم الثلاثاء البنك المركزي وتفقد سير العمل به وأصدر حزمة من التوجيهات، من بينها حل مشكلة السيولة خلال فترة زمنية وجيزة، بجانب تحرير سعر الذهب.
وشدّد موسى على محاسبة كل من تصدر منه هفوة وفق القانون، مؤكداً العمل على الإيفاء بتدفق العملة الحرة للدواء وفق ترتيبات مع بنك السودان. وقال إن الدولة تكفلت بتوفير العلاج المجاني للطوارئ والأطفال دون سن الخامسة ومرضى السرطان والكلى، كاشفاً عن تنفيذ جولات ميدانية على المواطنين للتأكد من توفير العلاج المجاني للمرضى.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن ملف التصنيع الدوائي يحتاج إلى عمل، لافتاً إلى أن قرار التصنيع يحتاج إلى سلسلة إجراءات ولعمل سياسي وإداري واقتصادي كهدف استراتيجي، مبيناً أن العلاقة مع القطاع الخاص ستكون متجهة لصالح المواطن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق