الخميس، 20 سبتمبر 2018

الزكاة: مليون سلة غذائية لتحسين معاش الأسر الفقيرة

أعلن ديوان الزكاة رصد ميزانية تبلغ "20" مليون جنيه، تقسم مناصفة لدرء الكوارث، بجانب عمليات الإعمار، كما أعلن الفراغ من خطة تشمل توزيع مليون سلة غذائية اتساقاً مع الجهود الجارية لتخفيف أعباء المعيشة خاصة وسط الشرائح الضعيفة.
وأكد مساعد رئيس الجمهورية، عبدالرحمن الصادق المهدي، لدى مخاطبته الأربعاء، مشروع مليون طوبة الذي يتبناه الديوان بالتعاون مع الهيئة الشبابية للتنمية والتعمير، بأن الرئاسة لا تألوا جهداً في تخفيف وطأة الحياة المعيشية عن الناس ومحاربة الغلاء.
وقال المهدي بأن التكافل والتراحم والنخوة سمة من سمات الشعب السوداني ومنهج أقرته تعاليم الإسلام، مشيداً بالدور الكبير الذي يضطلع به ديوان الزكاة في السودان.
من جانبه أكد الأمين العام لديوان الزكاة، محمد عبدالرازق، اهتمام الديوان بشرائح المجتمع الضعيفة مشيراً إلى عدد من الأنشطة التي تجمعهم مع الاتحاد الوطني للشباب السوداني، وقال الديوان وفق استراتيجياته له جاهزية لمجابهة الكوارث.
وأضاف" الديوان أخذ على نفسه دعم الأسر الضعيفة من متضرري آثار السيول والأمطار الأخيرة، وأنه يدخل في شراكة مع اتحاد الشباب في توفير ماكينات لصناعة طوب البلكات بواقع 20 لكسلا ومثلها لغرب كردفان".
وكان وزير الدولة بالصناعة والتجارة، عبدالرحمن أبوالبشر، قد وصف المشروع بالأهمية الكبيرة، وقال إن مشروع المليون طوبة يقع في إطار الحلول المستدامة مؤكداً دعمهم لأجل استنهاض الشباب في تلك المجالات.
هذا وقد تم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة الشبابية للإعمار والتنمية وديوان الزكاة، بحضور مساعد رئيس الجمهورية ووزير الدولة بالصناعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق