الأحد، 25 أكتوبر 2015

مدير عام الثروة الحيوانية بالنيل الأبيض يدعو للتنسيق مع دولة الجنوب لتسهيل حركة الثروة الحيوانية

دعا الدكتور عادل حسن حسين المدير العام لوزارة الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي بولاية النيل الأبيض الى التنسيق مع دولة الجنوب لتسهيل حركة الثروة الحيوانية في المناطق الحدودية خلال هذا العام نسبة لقلة المراعي بسبب شح الأمطار.
وقال إن أعدادا كبيرة من الثروة الحيوانية بالولاية تتواجد في محليتي الجبلين والسلام الحدوديتين مع دولة الجنوب ، وطالب بضرورة إنشاء بدائل للمراعي والاستفادة من مخلفات مصانع السكر بالولاية لتوفير الأعلاف وتحقيق الاستقرار للثروة الحيوانية والمنتجين .
وأكد عادل أن قطاع الثروة الحيوانية يواجه مشاكل وتحديات في ظل استخدام الطرق التقليدية في تربية الحيوان ، ودعا إلى تغيير نمط تربية الثروة الحيوانية والاهتمام بالنوع دون الكم وإنشاء المزارع الرعوية المغلقة لسهولة تقديم الخدمات البيطرية وتقليل المخاطر التي تواجه المنتجين .
وأوضح أن الوزارة تسعى جاهدة لتقديم الخدمات البيطرية لحماية الثروة الحيوانية ، مشيرا إلى أن فرق التطعيم الجوالة استطاعت تطعيم أكثر من اثنين مليون وخمسمائة رأس من الماشية بالأمصال واللقحات التي تحافظ على صحة الحيوان خاصة في المناطق الحدودية حتى لا تتأثر بأي أوبئة في المناطق الحدودية .
وأبان عادل أن زيارة وزير الثروة الحيوانية الاتحادي للولاية مؤخرا حققت عددا من النتائج ، أهمها التصديق بإنشاء المحجر البيطري بمدينة ربك ، إضافة لسلخانة الصادر التي تسهم في حركة الصادر وتحسين اقتصاد الولاية .
وان ولاية النيل الأبيض تعتبر الولاية الثالثة من حيث أعداد الثروة الحيوانية وبها أكثر من 10 ملايين رأس من الثروة الحيوانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق