الأحد، 25 أكتوبر 2015

ازالة السودان من قائمة الإرهاب يدفع بحركة الصادر

وصف نائب الامين العام لغرفة المصدرين الدكتور خالد المقبول قرار إزالة اسم السودان من قائمة الدول التي لديها قصور في نظام مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بالمهم وقال إنه سيسهم في حركة الاموال ويعيد للاقتصاد السوداني عافيته ويدفع بحركة الصادر .
وفي تصريح  صحفي قال المقبول ،إن السودان قد استوفى جميع مطلوبات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وفقا للمعايير الدولية واشاد بجهود البنك المركزي وإصدار قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لسنة 2014م ومنشور بنك السودان المركزي رقم 8/2014 والخاص بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
وتوقع مزيداً من الاستثمارات والتدفقات المالية على السودان وانفتاح في حركة الصادر والوارد عقب القرار مبينا انه ليس هناك مبرر للدول من ان تتخوف من التعامل مع السودان .
واشار الى الغرامات والجزاءات القانونية التي كانت تمارس علي دول تعاملت مع السودان في السابق مشيرا بان هناك غرامات ماليه ضخمه تفرض عليها.
يذكر أن مجموعة العمل المالية الدولية (FATF) ومقرها في باريس هي المنظمة الدولية المسؤولة عن متابعة التزام الدول في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب كما تقوم بتصنيف الدول الى مجموعات حسب درجة التزامها بالمعايير الدولية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب ، حيث قررت في ختام اجتماعاتها أمس الجمعة بباريس إزالة اسم السودان من قائمة الدول التي لديها قصور في نظام مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق