الأحد، 28 سبتمبر 2014

السودان يصدر (3) ملايين رأس من الضأن إلى السعودية

كشفت وزارة الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي عن تصدير (3) ملايين و180 ألف رأس من الضأن لتغطية موسم الهدي والأضاحي بالمملكة العربية السعودية، فيما أعلنت عن مغادرة (180) طبيباً بيطرياً للمملكة للإشراف المحجري.
وقال وكيل وزارة الثروة الحيوانية د. كمال تاج السر طبقاً للمركز السوداني إن وزارته قامت بكافة الترتيبات اللازمة لتغطية موسم الهدي والأضاحي بالتعاون مع البنك الإسلامي بجدة، موضحاً أن الوزارة قامت بتسهيل كافة الإجراءات المحجرية للقطيع القومي المستهدف للصادر خلال موسم الهدي.
وأشار إلى أن الماشية السودانية مستوفية لكافة الاشتراطات الصحية وفق تقارير المنظمة العالمية لصحة الحيوان ومكافحة الأوبئة لاعتمادها على المراعي الطبيعية. على صعيد آخر بحث د. فيصل حسن إبراهيم وزير الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي لدى لقائه مبعوثة الأمين العام لجامعة الدول العربية لشؤون الإغاثة الإنسانية الشيخة حصة بنت خليفة آل ثاني أوجه التعاون المشترك بين وزارته والجامعة.
وتناول اللقاء سبل التعاون المشترك للإسهام في التامين الغذائي للدول الفقيرة ودعم المناطق المتأثرة بالعوامل المناخية والحروب. من جانبها أكدت الشيخة حصة آل ثاني أنها ستقف على ما تحقق في أغلب المناطق وما هو مقدم وموجود بالفعل والاحتياجات المطلوبة ورفعها في تقارير متكاملة لجامعة الدول العربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق