الثلاثاء، 5 يناير 2016

وزير المعادن : آن الأوان لوضع حد للتعدين التقليدي

شدد وزير المعادن د. أحمد محمد صادق الكاروري على ضرورة ضبط التعدين التقليدي لتقليل السلبيات التي صاحبت هذا النشاط وتعظيم الإيجابيات بعد ان انتهجت الوزارة منذ العام 2014 نهجاً جديدا يدعو لتقنين وتنظيم التعدين التقليدي والذي قطعت فيه الوزارة شوطاً بعيداً بل وقاربت على الوصول الى النهايات .
وتابع الوزير خلال مخاطبته اليوم (الثلاثاء) ورشة السلامة والصحة المهنية في التعدين التي نظمتها الشركة السودانية للموارد المعدنية تابع بقوله ( آن الاوان لوضع حد للتعدين التقليدي غير المنضبط لتقليل السلبيات وتعظيم الإيجابيات) داعياً لحسن إدارة المعادن بالتأمين على العاملين في هذا القطاع لجهة أن موارده من الموارد الناضبة ،وزاد الوزير لذلك كان لزاما علينا الاهتمام بالجوانب المتعلقة بسلامة وصحة الانسان وكل ما ينتج من ممارسته لهذا النشاط ، مشيراً الى ان قضايا البيئة وصحة وسلامة المواطن ستجد منا كل الاهتمام خاصة بعد إجازة قانون الثروة المعدنية للعام 2015 والذي وضع اشتراطات للعاملين في هذا القطاع والتي يجب تطبيقها ، قاطعا بان مخرجات الورشة ستجد الاهتمام والمتابعة .
من جهته أوضح مدير الإدارة العامة للصحة والبيئة بالشركة السودانية للموارد المعدنية د. كمال موسى انهم يسعون لرفع الوعي المهني بأهمية نظم البيئة والسلامة التي اعتبرها من الثقافات الضعيفة وسط المجتمع السوداني ، بالإضافة الى السعي لتوفير بيئة آمنة خالية من مسببات الحوادث وخالية من الامراض المهنية واشار موسى الى ان سعيهم في الشركة السودانية لتعزيز مفهوم السلامة والصحة المهنية خاصة في قطاع التعدين لتفادي كثير من اخطار العمل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق