الأحد، 5 يوليو 2015

أسواق الذهب تشهد حراكا غير مسبوق مدفوعا بالإرتفاع فى البورصات العالمية

شهدت أسعا ر المعدن النفيس ارتفاعا غير مسبوق خلال هذه الأيام أرجع متعاملون فى الاسواق الارتفاع الى الزيادة التى طرأت على أسعاره فى البورصات العالمية اضافة الى الطلب المتزايد عليه محليا بغرض الاستثمار وحفظ القيمة .
وكشفت جولة قامت بها وكالة السودان للأنباء فى أسواق الذهب بولاية الخرطوم عن زيادة فى أسعار الذهب المحلى والمستورد والمشغول تصل الى ثلاثة جنيهات على سعر الجرام المحلى و الى سبعة جنيهات على سعر الجرام المستورد .
وقال السيد عباس محمد عباس تاجر ذهب بالسوق العربى (مجمع الذهب ) ان سعر الجرام من عيار 21 بلغ 350 جنيها مرتفعا عن 347 جنيها خلال اليومين الماضيين فيما ارتفع سعر الجرام من عيار 18 محلى الى 290 جنيها بدلا عن 286 جنيها خلال نفس الفترة مشيرا الى الاقبال الكبير من قبل المواطنين على عيارى 18 و21 موضحا أن الذهب من عيار 14 و12 غير مرغوب فى السودان مع ندرة الذهب من عيار 24 .
وأكد عدد من المواطنين أن الزيادة فى أسعار الذهب جعلت الطلب عليه يتزايد لان الشراء دائما مايكون بغرض الاستثمار وحفظ القيمة .
ومن جانبه قال المحلل الاقتصادى د. كمال عيسى استاذ الاقتصاد بجامعة ام درمان الاسلامية أن أسعار الذهب المحلية أصبحت تتأثر تبعا لأسعاره فى البورصات العالمية فى التو ارتفاعا وانخفاضا
وفى سؤال حول انعكاس الكميات المنتجة من التعدين الأهلى على أسعار الذهب أكد انها لاتؤثر على أسعار الذهب ارتفاعا او انخفاضا موضحا ان الذهب الآن اصبح مجالا للاستثمار وحفظ الاموال وليس للزينة كما كان فى السابق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق