الاثنين، 13 يوليو 2015

انخفاض تكلفة نقل البضائع بين السودان ومصر

قال سفير السودان بالقاهرة، عبد المحمود عبدالحليم، إن افتتاح المعابر بين البلدين أحدث تسهيلات كثيرة في التبادل الاقتصادي، ونقل الأفراد، مؤكداً أن معبر قسطل خفّض تكاليف الشحن، بنحو 900 دولار للطن، لتصبح التكلفة 300 دولار.
وكانت عملية نقل طن من البضائع بين الجارين، تكلف حوالي 1200 دولار.
وقال السفير عبدالمحمود ، خلال الجلسة الافتتاحية للجمعية العمومية للشركة المصرية السودانية للتكامل الزراعي بالقاهرة ، إن العلاقات السودانية المصرية، ستشهد توطيد العلاقات في الفترة المقبلة، بعد افتتاح طريق أرقين البري، الذي يعتبر أحد مراحل طريق الإسكندرية- كيب تاون، الذي سيربط بين دول القارة الأفريقية كلها.
وأشار عبدالمحمود، إلى أن اجتماعات التكامل الاقتصادي السوداني المصري في مجالي الزراعة والري، تعتبر تعزيزاً لاجتماعات التكتلات الاقتصادية الكبرى، التي عقدت في مارس الماضي في مدينة شرم الشيخ.
وأوضح عبدالمحمود أن الاجتماعات الحالية للشركة المصرية السودانية التكاملية، تأتي في الإطار التمهيدي لاتفاقية اللجنة العليا للتعاون بين الشعبين، والتي ستكون على مستوى رئاسي.
وقال السفير عبدالمحمود إن الاتفاقية التي وُقعت في أكتوبر الماضي، تعكس الرغبة السياسية في تطوير العلاقات التاريخية والسياسية بين الشعبين، والتي من المقرر الإعلان عنها في اجتماع بين الرئيسين عمر البشير وعبد الفتاح السيسي خلال أيام.
وافتتح السودان ومصر لأول مرة في أواخر شهر أبريل الماضي معبر "أشكيت - قسطل" البري الرابط بين البلدين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق