الاثنين، 13 يوليو 2015

السيسي يبحث سبل التعاون مع السودان في مجالات الزراعة والري

اِستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وفداً سودانياً رفيع المستوى يضم الدكتور إبراهيم الدخيري وزير الزراعة والغابات، وحسين أبو سروال والي ولاية النيل الأزرق، ومن الجانب المصري الدكتور حسام الدين مغازي وزير الموارد المائية والري، والدكتور صلاح الدين هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وذلك بحضور السفير السوداني بالقاهرة.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن أعضاء الوفد السوداني نقلوا للرئيس تحيات وتقدير الرئيس السوداني عمر البشير، واِهتمامه بتعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات.
وتم خلال الاجتماع تناول سبل تفعيل الشركة المصرية السودانية للتكامل الزراعي التي تم إنشاؤها منذ عام 1976 بهدف تحقيق التكامل والتعاون بين مصر والسودان في مجالات الزراعة والري والثروة الحيوانية، بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
وأشار أعضاء الوفد السوداني إلى أنه تم الاتفاق مع الجانب المصري على البدء في عهد جديد من التكامل والتعاون بين البلدين، مؤكدين أنه سيتم الشروع في اتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة لتفعيل هذا التعاون.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس طلب نقل تحياته للرئيس السوداني، مؤكداً حرص مصر على مصلحة السودان والمساهمة في تحقيق الخير والرخاء لشعبه الشقيق. ونوّه الرئيس السيسي إلى الفرص الواعدة للتعاون بين البلدين في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية بما يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتوفير الغذاء لشعبيّ البلدين. ‎

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق