الأحد، 24 مارس 2019

السدود: استمرار العمل في برامج حصاد المياه بـ"أبيي"

أكد مدير وحدة تنفيذ السدود، موسى عمر، استمرار العمل في برامج حصاد المياه بمنطقة أبيي، إنفاذاً لبرنامج "زيرو عطش" الذي قطع شوطاً مقدراً في عدد من ولايات البلاد، وذلك للمساهمة الإيجابية في توفير مياه الشرب للإنسان والحيوان والزراعة .
وشدد موسى خلال لقائه قيادات إشرافية أبيي برئاسة أحمد صالح صلوحة، رئيس اللجنة الإشرافية، شدد على الاهتمام بإدارة المشروعات المنفذة، والتواصل والتنسيق مع إدارة الاستدامة بالوحدة، لضمان استمرارية المشروعات ومتابعتها بالشكل المطلوب.
من جهته قال رئيس اللجنة الإشرافية بمنطقة أبيي، أحمد صالح صلوحة، إن المشروعات المنفذة في مجال حصاد المياه أسهمت في استقرار الرعاة لا سيما في المناطق الحدودية.
 وأوضح صلوحة أن وحدة تنفيذ السدود نفذت خلال الفترة الماضية 22 حفيراً وفرت سعة إجمالية بلغت 2.3 مليون متر مكعب، و19 بئراً بمعدل ضخ سنوي وصل إلى 1.8 مليون متر مكعب، وتم إكمال العمل في تركيب 18 محطة مياه.
وأشاد بجهود الوحدة بوضعها منطقة أبيي ضمن أولوياتها، حيث سيشهد العام الحالي 2019 تنفيذ 10 آبار بعد توفير التمويل اللازم، منوهاً إلى انطلاقة نفير أبيي الذي يستهدف توفير الخدمات ودعم منظومة البنى التحتية بالمنطقة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق