الخميس، 14 مارس 2019

دراسات للاستثمار في "الرمال السوداء" بالبحر الأحمر

شرعت الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية في إجراء دراسات شاملة لخامات الرمال السوداء على ساحل البحر الأحمر في (6) مربعات، توطئة لطرحها للاستثمار العالمي، حيث أوفدت فريقاً جيولوجياً مشتركاً لإجراء الدراسات.
وقال مدير الهيئة العامة، د.محمد أبو فاطمة، خلال وداعه يوم الثلاثاء، الفريق الجيولوجي المتجه إلى الولاية، إن الهدف من هذه المأمورية التقييم والبحث عن خامات الرمال السوداء، سعياً لاستقطاب الشركات العالمية العاملة للاستثمار في هذا المجال.
وكشف أبوفاطمة أن هذه المأمورية تعد الثالثة من نوعها لاستغلال الرمال السوداء التي قال إنها تدخل في عدد من الصناعات، مثل صناعة الطائرات والمركبات الفضائية إلى جانب الصناعات التكنولوجية المتعددة.
وأضاف "إنها رمال ترسبت على ساحل البحر الأحمر بكميات مهولة تحتاج إلى دراسات تفصيلية لعرضها للاستثمار إلى جانب السعي إلى إضافة قيمة مضافة لها وتدريب الكادر الجيولوجي السوداني على مثل هذه المأموريات للقيام بدوره بصورة فاعلة".
هذا وقد كشف الجيولوجي عثمان أبوعاقلة -أحد الجيولوجيين المشرفين على المامورية- أن المأمورية تستهدف ستة مواقع لإجراء الدراسات بمنطقة شمال بورتسودان، مبيناً أن هذه الدراسة تستغرق (45) يوماً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق