الأربعاء، 20 مارس 2019

النيل الابيض : الوقوف على تطعيم القطيع وتوفر الامصال

وقف الدكتور صديق عبد القادر المرير وزير الانتاج والموارد الاقتصادية بولاية النيل الابيض على عمليات تطعيم الابقار بالامصال واللقحات الطبية ، واطمأن على موقف الامصال  وتوفرها بالكميات المطلوبة.
 جاء ذلك لدى زيارته صباح اليوم  لمركز التفتيش والتطعيم  بإدارة الثروة الحيوانية بكوستي  يرافقه الدكتور فخر الدين الفاضل مدير ادارة الثروة الحيوانية .
وقال المرير إن الأعداد الكبيرة للثروة الحيوانية بالولاية تتطلب توفير امصال التطعيم الكافية لها لتجنب الامراض العابرة التي تؤدي الى الاضرار بعملية الصادر، مشيراً الى أن ادارة الثروة الحيوانية قامت بتوفير اكثر من ٢٥٠ الف من الامصال واللقحات للأمراض المختلفة .
واكد  اهتمام الوزارة بصحة القطيع باعتبار أن الثروة الحيوانية تعد من الموارد الاقتصادية المتجددة والتي تسهم في دعم الاقتصاد الوطني .
 ومن جانبه قدم مدير الثروة الحيوانية تقريرا مفصلا عن تطعيم الثروة الحيوانية و توفر الامصال للمحافظة على صحة القطيع  كما اطلع  الوزير على  موقف التطعيم وانتشار نقاط المراقبة للمحافظة عليه من الامراض العابرة للحدود والسيطرة عليها، مشيرا الى الامكانيات الكبيرة التي تزخر بها الولاية في مجال الثروة الحيوانية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق