الخميس، 28 مارس 2019

الوكالة الإيطالية تدعم الأمن الغذائي بالنيل الأزرق

تسلمت مفوضية نزع السلاح والتسريح واعادة الدمج اربعة من التراكتورات دعما من الوكالة الايطالية للتعاون التنموي لدعم مشروع الامن الغذائي بولاية النيل الازرق .

واكد مدير الوكالة الايطالية للتعاون التنموي بالسودان أن الحكومة الايطالية ظلت تقدم الدعم للسودان في مختلف المجالات، مشيراً في هذا الخصوص الى التعاون بين الوكالة ومفوضية نزع السلاح. وقال إن هذا الدعم يأتي في اطار دعم المزارعين والعمليات الزراعية في النيل الازرق لدعم الأمن الغذائي والاستقرار المجتمعي في النيل الازرق، مشيرا الي الجهود التي تقوم بها الوكالة في ولاية كسلا  ومنطقة مايو بولاية الخرطوم ودارفور وبعض المشروعات الاخرى في النيل الازرق ، مؤكدا أن الوكالة ستواصل دعم مشروعات مفوضية نزع السلاح من اجل الحفاظ على الامن والاستقرار المجتمعي في المناطق التي شهدت نزاعات  مسلحة .
من جهته اعرب مدير العلاقات الخارجية والتنسيق بمفوضية نزع السلاح والتسريح واعادة الدمج الدكتور محمود زين العابدين عن سعادة المفوضية بتدشين هذه التراكتورات لبرنامج ومشروع الامن الغذائي ، موضحاً أن المفوضية تعمل في هذا البرنامج منذ العام 2006م وتمكنت حتى الآن من انشاء 130 جمعية تعاونية زراعية وتقديم 130 تراكتور زراعي لعدد من الولايات .
وقال إن هذه الدفعة ستسهم في انشاء اربع جمعيات زراعية جديدة يستفيد منها المسرحون والعائدون من التمرد من الشباب في ولاية النيل الازرق ليسهموا في الامن الغذائي والسلام والاستقرار بالمنطقة، مشيرا إلى أن هذا الدعم جزء من مشروعات المفوضية المستمرة في دعم الاستقرار المجتمعي وامن المجتمع على المستوى القاعدي. وقال  إن الامن المجتمعي لا يتم الا اذا تم تقديم بيئة اقتصادية تستطيع أن تستوعب المسرحين واسرهم وتوفر لهم العيش الكريم والخدمات .
واشار زين العابدين الى الدعم الذي ظلت تقدمه الوكالة الايطالية والوكالات الاخرى ودعم حكومة النيل الازرق لمشروعات المفوضية المختلفة مما ساهم في نجاح هذه المشروعات في السودان والتي حققت الاكتفاء الذاتي للمسرحين واسرهم واسهمت في استقرارهم مجتمعيا وجعلتهم مشاركين في التنمية وفي الاقتصاد .
 وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات (افي) المحدودة المهندس الطاهر الطيب يونس أن هذه التراكتورات لدعم الأمن الغذائي  في المناطق المتأثرة بالنزاعات بالنيل الازرق وان من اهداف شركة (افي) تنمية المجتمعات في مجال الأمن الغذائي.

وعبر يونس عن سعادتهم بأن يكونوا شركاء في مشروع الامن الغذائي في النيل الازرق حتى يتحقق السلام وترسو سفينته على شواطئ النجاح،  مؤكدا استعدادهم وجاهزيتهم لأي مشروعات تنموية تحقق السلام والاستقرار في السودان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق