الاثنين، 26 مارس 2018

أرو يؤكد إشراك الشباب في مشاريع الثروة الحيوانية

أكد وزير الثروة الحيوانية، بشارة جمعة أرو، اهتمامه بالشباب وإشراكهم في العمل في مجالات القطاع كافة، باعتبارهم مرتكزاً أساسياً لرفع الاقتصاد، موجهاً بتكوين لجنة مشتركة بين وزارته وإدارة مشاريع استقرار الشباب لوضع خارطة عمل تُنفذ مشاريع تدعم القطاع وتنهض بالاقتصاد.
وأعلن أرو خلال اجتماعه الأحد، مع مدير مشاريع استقرار الشباب، علاء الدين محمد أحمد، بحضور وكيل الوزارة، الدكتور كمال تاج السر الشيخ، تبنيه لمشروعات الشباب في المجال لدفع عجلة التنمية.
وأضاف" إشراك الشباب يعني تحويل الطاقات الشبابية إلى طاقات إنتاجية لتحقيق الاستفادة والتنمية المجتمعية".
وأكد دعمه ومساندته للشباب من خلال المشاريع الإنتاجية في مجالات الثروة الحيوانية، للاستفادة من الإمكانيات والقدرات التي يتمتع بها الشباب والاعتماد عليهم لتحقيق الأهداف التي تدعم الاقتصاد الوطني.
وكشف الوزير عن خطة وزارته في المرحلة القادمة بإشراك الشباب في المشاريع الإنتاجية للثروة الحيوانية للاستفادة القصوى لزيادة الإنتاج والإنتاجية.
من جهته أكد مدير مشاريع استقرار الشباب، علاء الدين محمد أحمد، ضرورة تضافر الجهود وتكامل الأدوار وعمل الجميع للنهوض بالاقتصاد، ودعم الإنتاج والمنتجين ومحاربة البطالة والحد من الفقر.
وعدّ أحمد وزارة الثروة الحيوانية، القائد الأول للاقتصاد القومي والداعم الحقيقي لاستقرار الشباب من خلال إشراكهم في المشاريع الإنتاجية.
وأعلن عن خطة طموحة للمشاريع عبر مؤسسة الشباب للإنتاج الزراعي والحيواني، لتدريب وتمويل وتشغيل الشباب والاستغلال الأمثل للموارد، وإنشاء حاضنات شبابية حسب الميز النسبية للولايات، تستهدف قطاع الثروة الحيوانية وصناعة اللحوم والأسماك والجلود.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق