الاثنين، 26 مارس 2018

البنك الدولي يمدد منحة بـ76 مليون دولار لتطوير القدرات

أعلن كبير الاقتصاديين ببعثة البنك الدولي في البلاد، مسلم الأمير، يوم الأحد، تمديد منحة البنك الحالية التي تغطي 10 ولايات بقيمة 76 مليون دولار، وقال إن المنحة موجهة لتنفيذ برامج بناء القدرات وترقية وتطوير خدمات التعليم والصحة.
وأضاف الأمير خلال مشاركته في دورة التنمية الفعالة الممولة والمنفذة بنهر النيل، ضمن منحة البنك الدولي، أن البعثة القطرية للبنك الدولي صادقت على منحة إضافية بقيمة 60 مليون دولار يخصص جزء منها لتمويل برامج إدارة الموارد الطبيعية والاستزراع الغابي بولايات الجزيرة وكسلا والنيل الأبيض.
ونوه إلى أن البرامج الممولة تساعد الدولة في الإيفاء بحقوق المجتمعات الفقيرة في التنمية والخدمات، فضلاً عن تطوير قدراتها في تخطيط وحسن إدارة مشروعات التنمية.
وتوقع الأمير أن يتحول البنك مستقبلاً لتنفيذ مشروعات تنموية أكبر في البلاد، بحجم تمويل وجدوى اقتصادية كبيرة، متى ما قويت وتطورت علاقة المؤسسات المالية الوطنية مع البنك الدولي.
من جانبه توقع وزير المالية والاقتصاد بنهر النيل، عثمان أحمد يعقوب، أن ينسحب الأداء الجيد في تنفيذ المنحة الحالية للبنك الدولي إيجاباً على تحسين علاقاته مع حكومات الولايات والحكومة المركزية، لافتاً إلى أن ذلك سيمهّد لانفتاح بين الجانبين وبقية مؤسسات التمويل الدولية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق