الاثنين، 30 مايو 2016

وزارة الزراعة الخرطوم تؤكد حرصها على تنمية وصيانة الموارد الطبيعية

أكد دكتور محمد صالح جابر وزير الزراعة والثروة الحيوانية والري بولاية الخرطوم حرص الوزارة علي تنمية وصيانة الموارد الطبيعية خاصة مشاريع حصاد المياه قبل فصل الخريف، حيث تقوم بالتعاون مع وحدة تنفيذ السدود بإنشاء (5) سدود بمنطقة شرق النيل إضافة إلى إنشاء (18) حفيرا بواسطة الوزارة.
وقال إن العمل جار لصيانة وتطهير عدد من السدود والحفائر القائمة لزيادة المخزون من مشاريع حصاد المياه وزيادة السعة الاستيعابية للسدود و ترقية وتطوير قطاع المراعي والغابات.
وأضاف أن الوزارة تستهدف تحقيق أكبر قدر من استقرار الثروة الحيوانية للإسهام في تحقيق الوفرة من المنتجات الحيوانية وخلق تجمعات تسهل عمليات مكافحة الأوبئة وتقديم الخدمات البيطرية والإرشادية.
وأشار الى الاهتمام بصيانة المراعي والغابات بالتركيز على الحفائر والتروس لتوسيع رقعة الغابات والمراعي بولاية الخرطوم بنثر بذور المراعي والغابات، خاصة وأن منطقة شرق النيل تضم أكبر مساحات من المراعي والغابات كما تتمتع بوجود أعداد كبيرة من الثروة الحيوانية.
وكان وزير الزراعة يرافقه مدير عام الوزارة مهندس منصور فتح الرحمن ونواب المنطقة بالمجلس التشريعي ومدراء القطاعات وقفوا امس على مشروعات تنمية الموارد الطبيعية وحصاد المياه التي تنفذها الوزارة بمحلية شرق النيل، وقد شملت الزيارة عددا من السدود والحفائر بمناطق ود أبو صالح و ود حسونة وأم ضوا بان .
وأكد مواطنو المنطقة سعادتهم بزيارة السيد الوزير لريفي شرق النيل مؤكدين تضافر الجهود الرسمية والشعبية مع وزارة الزراعة لصيانة وحماية الموارد الطبيعية بالمنطقة إسهاماً منهم في تحقيق المسئولية الاجتماعية تجاه مجتمع المنطقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق