الخميس، 25 فبراير 2016

تشريعي الخرطوم يوجه وزارة الصناعة والاستثمار بتفعيل الشراكات مع المؤسسات بالولاية

وجه المجلس التشريعي بولاية الخرطوم في جلسته اليوم برئاسة مهندس صديق على الشيخ رئيس المجلس ، وجه وزارة الصناعة والاستثمار بالولاية بتفعيل الشراكات مع المؤسسات الصناعية بالداخل والخارج من اجل تطوير المجال الصناعي والارتقاء بالصناعات بالولاية .
وأكد رئيس المجلس لدى تداول الأعضاء حول تقرير أداء وزارة الصناعة للنصف الثاني من العام 2015 وخطة الوزارة للعام 2016 ، أكد سعى المجلس للارتقاء بالصناعة بالولاية لتحقيق الأهداف الاقتصادية المرجوة وصولا للاكتفاء الذاتي حسب خطط الوزارة المجازة من قبل المجلس.
فيما أجاز المجلس تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية الذي قدمه الأستاذ التجانى اودون رئيس اللجنة حول تقرير أداء وزارة التنمية البشرية والعمل للنصف الثاني من العام 2015 وخطتها للعام 2016.
كما استعرض المجلس تقرير وزارة الثقافة والإعلام للنصف الثاني من العام 2015 وخطة الوزارة للعام 2016 ، قدمها وزير الثقافة والإعلام والسياحة بالولاية .
وحوي تقرير لجنة الشؤون المالية بتشريعي الخرطوم ، حزمه من التوصيات من ضمنها تفعيل قانون الحرفيين وتعزيزه لتحقيق أهدافه وتوسعة مظلة التدريب أفقيا ليشمل مختلف شرائح المجتمع مع استحداث التدريب المتنقل.
من جانبهم طالب نواب المجلس لدى تداولهم تقرير اللجنة الاقتصادية بإنشاء مراكز خاصة بإدارة المستشفيات بجانب الاهتمام بتدريب معلمي التدريب قبل المدرسي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق