الأحد، 28 فبراير 2016

وزير التعاون الدولي يلتقي مساعدة المدير العام للمعونة الأمريكية بواشنطن

إلتقى د. كمال حسن على وزير التعاون الدولي اليوم فى مقر رئاسة المعونة الامريكية بوزارة الخارجية الامريكية بواشنطون بالسيدة ليندا أيتم مساعدة المدير العام للمعونة الامريكية بحضور السفير معاوية عثمان خالد والسفير دونالد المبعوث الخاص للسودان و جنوب السودان .
وقدم الوزير خلال اللقاء شرحا مفصلا للدور الذي تقوم بع وزارة التعاون الدولي فى تنسيق العون لأغراض التنمية وإعادة التعمير ، مشيرا الى إعداد الوزارة لإستراتيجية للعون الإنساني تتسق مع التنمية المستدامة والانتقال من العون الانسانى نحو التنمية ، لافتا الى اهمية ان يكون العون للنازحين حافزا للتنمية وليس لتكريس الاغاثة ، وذلك عبر تمليك وسائل إنتاج تساعد المواطنين في الإعتماد على أنفسهم .
واشار الوزير خلال اللقاء الى التحديات التى واجهت السودان بعد الانفصال ووصول اللاجئين من الجنوب مما يستدعى تقديم معونات للمناطق المتأثرة ، مؤكدا على أهمية تعزيز العلاقات مع المعونة الامريكية في التعاون المشترك .
وقدم د. كمال تنويرا حول الحوار الوطنى المتصل وخطوات الإصلاح والمباحثات مع الأطراف فى هذا الشأن .
من جهتها اعربت السيدة ليندا مساعد المدير العام للمعونة الامريكية عن ترحيبها بالحوار و التواصل لبحث كافة المسائل المشتركة، مشيدة بدور الوزارة المتمثل في آليات للاتصال مع المانحين لبحث الأمور المشتركة وذلك لمجابهة كثير من التحديات التي تواجه إدارة العون .
و فى ختام الاجتماع إتفق الطرفان بمواصلة الحوار و التواصل المشترك على كافة الأصعدة الفنية و الدبلوماسية بغرض تطوير العلاقات وصولا لتحقيق التنمية المستدامة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق