الأحد، 4 سبتمبر 2016

الداخلية تختتم دورة مضاهاة التوقيعات منعاً للتزوير

اختتمت بوزارة الداخلية الدورة التدريبية لمضاهاة التوقيعات لمنسوبي الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، التي تُعدُّ أكبر مركز دفاع للمستهلك في عملية الغش التجاري والتزوير، وتقف حائط صد للحفاظ على سمعة الصادرات
والواردات وحماية المستهلك والاقتصاد الوطني. وحضر ختام الدورة التدريبة التي اختتمت السبت تحت عنوان (دورة مضاهاة التوقيعات) المدير العام للإدارة العامة للأدلة الجنائية الفريق الهادي مجذوب نائب المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس وزكريا محمد سليمان، ولفيف من القادة والضباط وضباط الصف.
وأكد الفريق الهادي مجذوب أن هذا التدريب والتأهيل في مجال مضاهاة التوقيعات واجب من واجبات الإدارة العامة للأدلة الجنائية، لخلق روح من التعاون وتبادل الخبرات بين مؤسسات الدولة المختلفة، للتحقق من التقارير والمستندات للكشف عن المخالفات والجريمة.
ورحَّب بالتعاون مع الهيئة لتوفير المواصفات القياسية والاختبارات والتفتيش لحماية للمستهلك والاقتصاد الوطني.
من جانبه، أوضح زكريا محمد سليمان أن الهيئة تعد أكبر مركز دفاع للمستهلك في عملية الغش التجاري وتطبيق المواصفات القياسية، والتحقق من صحة المستندات ومطابقتها. وأشار إلى الاتجاه لتوقيع مذكرة تفاهم بين الجهتين للاستفادة من الخبرات والكفاءات في مجال المختبرات كعوامل مشتركة بين الأدلة الجنائية والهيئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق