الثلاثاء، 26 يوليو 2016

عبدالغني يؤكد الحرص على حماية الاستثمارات في السودان

أكد وزير الاستثمار السوداني، مدثر عبدالغني، حرص وزارته على توفير البيئة الملائمة للاستثمار وجذب المستثمرين عبر الإجراءات والقوانين وإحكام التنسيق مع الجهات المختصة على المستوى الولائي. وشدد على إنفاذ موجهات حماية ورعاية الاستثمارات العربية والأجنبية بالبلاد.
وقال عبدالغني، خلال لقائه المستثمر العراقي محمود الجباري الذي قدَّم شرحاً مفصلاً عن المعوقات التي حالات دون البدء في تنفيذ مشروع المطاعم السياحية ومشروع إنتاج الدواجن بولاية الخرطوم، قال عبدالغني إن قوانين الاستثمار تكفل كامل الحماية للمستثمر مع الضمانات الكافية لاسترداد الحقوق.
وأكد أهمية دور الوزارة النظر في المشكلات الإدارية والإجرائية مع الضمانات التي وفرتها قوانين وإجراءات الاستثمار وبشكل كامل، لافتاً إلى التنسيق مع الولايات في المعالجات والحلول للإشكاليات التي تواجه الاستثمار والمستثمرين بمراحل إنشاء المشروعات ومراحل الإنتاج.
وطمأن الوزير المستثمر العراقي بحل تلك المعوقات وبشكل عاجل، بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.
وعبَّر المستثمر العراقي عن ارتياحه لتجاوب الوزارة مع قضايا ومعوقات الاستثمار، مؤكداً ثقته الكاملة في النظم الإدارية والإجرائية والقانونية في ما يتصل بقضايا الاستثمار. وأعلن عزمه على إنشاء مطعم سياحي بمواصفات عالمية، وإنشاء مشروع لإنتاج الدواجن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق