الثلاثاء، 12 يوليو 2016

وزارة المعادن : أكثر من (45) طنا إنتاج البلاد من الذهب خلال (6) أشهر

كشف تقرير الأداء نصف السنوي للشركة السودانية للموارد المعدنية "الذراع الرقابي لوزارة المعادن" إن جملة إنتاج الدهب للنصف الأول من العام فاق الـ(45) طناً ، حيث بلغ إنتاج الشركات خلال هذه الفترة (7.170.465) طنا ، فيما بلغ الانتاج من قطاع التعدين
التقليدي بـ(12) ولاية من ولايات البلاد (38.070) طنا .
كما كشف التقرير الذي قدم في إجتماع مجلس وزير المعادن برئاسة د. أحمد محمد محمد صادق الكاروري اليوم إن إجمالى التحصيل من قطاعات التعدين المختلفة بلغ (309.820.032.71) مليار جنيه بنسبة أداء بلغت 130% .
ولفت التقرير الى أن شركات الامتياز وصلت (149) شركة فيما وصلت شركات مخلفات التعدين الى (48) ، فيما بلغت شركات التعدين الصغير حتى شهر يونيو الماضي (152) شركة .
وفي الاثناء أثنى الوزير على التقدم الكبير في العمل الذى حققته الشركة السودانية للموارد المعدنية ، مشيدا في الوقت ذاته بالخطوات المتقدمة التى تحققت في قطاع التعدين التقليدي ، لافتا في الوقت ذاته الى أن هدف الوزارة الاستراتيجي هو تجويد الاأداء في كافة قطاعات المعادن .
من جهته وصف وزير الدولة بوزارة المعادن أوشيك محمد احمد طاهر ما حققته الشركة السودانية للموارد المعدنية خلال (18) شهرا من تاريخ إنشائها بـالممتاز ووجه اوشيك الشركة السودانية باعداد خطة عمل عاجلة وسريعة للرقابة على قطاع التعدين الصغير الى جانب إعداد خطة عاجلة فيما يتعلق بمعايير البيئة والسلامة في كل شركات التعدين لاحكام الرقابة على تلك الشركات لمزيد من الانتاج .
وتابع (الشركات الجادة هى التى ينبغي أن تجد الرعاية والاهتمام واي شركة غير جادة يجب ان تلغي العقود المبرمة معها " مطالبا الشركة السودانية بعدم التهاون مع اي شركة غير جادة ولا ترغب في العمل .
وطالب اوشيك بالتنسيق التام بين الشركة السودانية للموارد المعدنية والهيئة العامة للابحاث الجيولوجية فيما يتعلق بالرقابة على الشركات في مرحلة الاستكشاف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق