الأحد، 3 مارس 2019

السفير السعودي يقف على تجربة ديوان الزكاة

بحث الأمين العام لديوان الزكاة، محمد عبدالرازق، مع سفير المملكة العربية السعودية بالسودان، علي بن حسن جعفر، سبل التعاون المشترك بين الديوان والمملكة في تبادل الخبرات والتدريب للعاملين، فيما وقف السفير على تجربة الزكاة في الجباية والمصارف والإدارة.
 وكشف عبدالرازق لدى لقائه السفير السعودي، يوم الخميس، أن الديوان لديه أكثر من 20 ألف لجنة زكاة قاعدية تعمل طواعية في تحديد الفقراء والمساكين بكل شفافية وفي تحديد الأسر المستحقة للزكاة، وبعدالة اجتماعية في توزيعها لمستحقيها، وفق ضوابط ولوائح تنظم عمل هذه اللجان.
 وأوضح بأنها تعمل طواعية مع الزكاة في تحديد الفقراء والمساكين، معرباً عن سعادته بزيارة سفير المملكة العربية السعودية للديوان، والتعرف عن قرب على أنشطة وأعمال ديوان الزكاة بالسودان .
بدوره أشاد سعادة سفير المملكة العربية السعودية، بالأعمال الكبيرة التي يقوم بها الديوان بالمركز والولايات، في تمليك المشروعات الإنتاجية التي تتناسب وطبيعة كل ولاية وأسرة فقيرة.
وبشر بالتعاون والتنسيق الذي سيكون بين مؤسسات المملكة العربية السعودية بالسودان، وديوان الزكاة الاتحادي في المجال الدعوي وتقديم المساعدات الإنسانية للفقراء والمساكين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق