الخميس، 4 أبريل 2019

تحضيرات لمشاركة السودان في اجتماعات "الربيع"

بحث وزير المالية والتخطيط الاقتصادي مجدي حسن يس، مع الممثلين المقيمين لصندوق النقد والبنك الدوليين والبنك الأفريقي للتنمية بالخرطوم كل على حدة، مشاركة السودان في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين التي تنعقد بواشنطن خلال الفترة من 12-16 أبريل الجاري.
وأشار الوزير إلى الدعم الكبير الذي ظل يقدمه السودان للاجئين من مختلف الدول دون دعم من المجتمع الدولي، بجانب قيامه بتطبيق إصلاحات اقتصادية كبيرة دون مساعدات من المجتمع الدولي.
وناقش وزير المالية مع الممثل المقيم لصندوق النقد الدولي عبدالكريم فرح، المساعدات التي يقدمها الصندوق، موجهاً بالتنسيق وتقديم العون الفني في مجال الدراسات وبناء القدرات للكوادر في مجال المالية العامة وتعبئة الإيرادات، وتقديم المشورة الفنية في مجال الإصلاح الاقتصادي.
من جهة أخرى، ناقش الوزير مع الممثل المقيم للبنك الدولي بالخرطم أداما كوليبالي، سبل التعاون وتطوير العلاقات مع البنك الدولي والحكومة في المرحلة القادمة.
وتباحث معه حول موقف تنفيذ المشروعات الجارية واستكمال استراتيجية تخفيف الفقر وتقديم الدعم الفني اللازم  للحكومة في المرحلة القادمة في المجالات المختلفة من الوكالة البريطانية للتنمية الدولية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق