الأحد، 15 نوفمبر 2015

وزير التعاون الدولي يشيد بدور منظمة اليونيسيف بالسودان

أشاد د. كمال حسن علي وزير التعاون الدولي بالدور الرائد الذي تقوم به منظمة اليونيسيف لأطفال السودان من خلال البرامج والتمويل المقدم.
وأشار الوزير خلال لقائه بمكتبه اليوم المدير الإقليمي لليونيسيف بالأردن السيد بيتر سلامه والممثل المقيم لليونيسيف بالسودان قيرت كابلير إلى دور وزارة التعاون الدولي في عملية التنسيق الكلى لعمل منظمات الأمم المتحدة مع الوزارات والوحدات الحكومية والتشاور مع الولايات .
وامن الجانبان خلال اللقاء على دور وزارة التعاون الدولي في الإعداد لإطار المساعدات التنموية وإطار البرنامج القطري لبرامج منظمات الأمم المتحدة بما فيها منظمة اليونيسيف ، وربط ذلك بأهداف الخطة الخمسية الثالثة وأهداف التنمية المستدامة للفترة 2017 إلى 2021 م ، إضافة إلى ضرورة ضمان التوزيع الجغرافي للبرامج بحيث تغطى كل الولايات دون التركيز على ولايات بعينها .
من جهتهما أكدا المدير الإقليمي والممثل المقيم لليونيسيف بالسودان الإسهام المستمر للمتابعة والتقييم لأوضاع الأطفال والأمهات بالسودان في كافة مجالات التغذية ، الصحة ، التعليم ، وخدمات المياه بالإضافة إلى العمل في مجال السياسات الاجتماعية وتحديث قواعد البيانات الخاصة بتحسين أوضاع الأمهات والأطفال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق