الأربعاء، 25 يوليو 2018

المالية تؤكد دعمها لمشاريع خفض البطالة

أكدت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، يوم الثلاثاء، دعمها للمشروعات التي تستهدف خفض معدلات البطالة وسط الخريجين، واعتبرتها أولوية في سياق إنفاذ أهداف وموجهات البرنامج الخماسي للإصلاح الاقتصادي.
وجدّد وزير المالية، محمد عثمان الركابي، لدى لقائه الأمين العام لجهاز تشغيل الخريجين، بخيت الهادي، التأكيد على التزام الحكومة بتحقيق أهداف الإصلاح الاقتصادي في مجال خفض معدلات البطالة، ودعم المشروعات الرامية لتحقيق ذلك، بالتنسيق مع القطاع الخاص والجهات ذات الصلة.
ووعد بدعم مشروعات جهاز تشغيل الخريجين المرتبطة بأولويات الإصلاح الاقتصادي، وفتح فرص عمل، بالتركيز على القطاعات الإنتاجية، مؤكداً أهمية دور الجهاز في نشر ثقافة العمل الحر وسط الخريجين ورفع قدراتهم، والاهتمام بمستوى ريادة الأعمال واتساقها مع الموجهات العامة للإصلاح، وبناء الشراكات مع القطاع الخاص.
بدوره، استعرض الأمين العام لجهاز تشغيل الخريجين، بخيت الهادي، استراتيجية الجهاز للفترة 2017ـ 2020م، مبيناً أنها تستهدف تنظيم الخريجين في جمعيات إنتاجية في خمسة قطاعات تشمل الزراعي، الصناعي، التقني، الخدمي والإعلامي.
كما تستهدف الخطة التدريب التأهيلي والتحويلي للخريج، بالتنسيق مع المراكز المتخصصة والمنظمات الوطنية والدولية العاملة في مجال التنمية البشرية.
وأعلن الهادي عن شراكة مع البنك الأفريقي للتنمية في مشروع تمكين الشباب عبر حاضنات الجهاز، لتشغيل الخريجين في الإنتاج الزراعي النباتي والحيواني، مشيراً إلى انتشار مشروعات الجهاز على مستوى كافة الولايات، وفقاً لحاجة كل ولاية، بالاستفادة من الميزات النسبية فيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق